أسعار تصميم المواقع في سوريا 2024

أسعار تصميم المواقع في سوريا 2024

أسعار تصميم المواقع في سوريا 2024 لا تعد أسعار ثابتة، فإن محاولتك لمعرفة سعر محدد تعد محاولة شبه مستحيلة وذلك لوجود عدة عوامل تتدخل في إعطاء سعر محدد لآلية العمل. هناك الكثير من العملاء الذين يقومون باستهداف السوق السوري بسبب فرق سعر الصرف وكفاءة اليد العاملة ومع ذلك يسألون عن أسعار برمجة المواقع في سوريا.

أسعار تصميم المواقع في سوريا

كما ذكرنا سابقاً فهناك عدة عوامل تتدخل عن محاول ة سؤالك عن كلفة برمجة موقع الكتروني أو عن كلفة تصميم تطبيق موبايل، ورغم ذلك فإن استهدافك سوريا لبرمجة موقعك أو تطبيقك يعد الخيار الأوفر والأكثر آماناً من حيث الجودة والوقت والكلفة.

فلا يمكنك أن تطلب موقعاً ذو تصميم بسيط كموقع rare web فهو مصنوع على الوردبريس وهدفه تسويق خدمات الشركة من تسويق الى تصميم مواقع الكترونية وبرمجة تطبيقات الموبايل بالإضافة إلى إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

فلا سبيل لمقارنة موقع رير ويب مع موقع جيرماك المصنوع من برمجة خاصة فهو منصة تعليمية ضخمة وتمتلك تطبيق خاص بها وتقدم استشارات طبية فليست غايته التسويق إنما الربح المباشر من التطبيق فهل يعقل أن تكون تكلفة الموقعين متشابهه؟؟

في البداية ذكرنا اختلاف الهدف من برمجة الموقع واختلاف بيئات العمل وبالتالي اختلاف أسعار تصميم المواقع في سوريا تبعاً لعدة عوامل سوف نقوم بذكرها تالياً.

أسعار تصميم المواقع في سوريا 2024

عوامل اختلاف أسعار تصميم المواقع

كما ذكرنا سابقاً لا يمكن أن تتساوى المتطلبات إن تساوت البيئة التي تم العمل عليها ولا يمكن أن تتساوى إمكانات أي موقع وهنا تختلف عوامل تحديد سعر تصميم المواقع :

بيئة برمجة الموقع الالكتروني:

إن الوردبريس من أكثر البيئات انتشاراً وعملاً حول العالم وفي الوطن العربي وذلك تبعاً لعدة ميزات نستطيع ذكرها كسهولة الاستخدام. سهولة تصميمه والتحكم في تقسيمات الصفحة فهناك داشبورد خاصة بالعميل يمكنه التحكم بالتصميم والنشر وكتابة المقالات ويمكنه تغيير الألوان بسهولة فهذا لا يأخذ أة وقت أو جهد لذلك هو ذو تكلفة قليلة. فموقع تعريفي ل شركتك يمكنني أن أنصحك باستخدام هذه البيئة الرائعة التي توفر الكثير من الجهد والعمل والمال أيضاً فيمكن تسعيره تقريباً ب 1.5 مليون سوري مع إيجاد الهوية البصرية الخاصة بك واللوغو الذي تريد. طبعاً تزيد الكلفة تبعاً لزيادة الطلبات وإمكانية الموقع لكن تبقى ضمن المعقول طبعاً.

عوامل اختلاف أسعار تصميم المواقع

لكن عند طلبك ل موقع مثلاً لتقديم استشارات طبية اون لاين أو لإمكانية البث المباشر ضمن الموقع فهنا يمكن القول أن البرمجة الخاصة هي صديقك الأمثل لأن الوردبريس يقدم إمكانات بسيطة مقارنة لمتطلبات المواقع الكبيرة والضخمة. وطبعاً البرمجة الخاصة تحتاج إلى كثير من الوقت والجهد والتخطيط والعمل. فنحن سندخل بمراحلة برمجة المواقع من الصفر: ففي البداية يتم تحليل النظام ثم بناء واجهات لاسقاطها على متطلبات العميل الخاصة كما نحتاج إلى أكثر من المبرمج للعمل فالبتالي تزداد الموارد التي تحتاجا وهذا يفسر غلاء أسعار تصميم المواقع عند استخدامك للبرمجة الخاصة وهنا أعتبر أن تحديد سعر ل برمجة موقع معين قمة في الخداع فهذا يعتمد على متطلبات الموقع بحد ذاتها.

متطلبات برمجة الموقع الالكتروني:

هنا لا استطيع فصل الفقرات لكنني أحاول تأطيرها في عناوين رغم ترابطها وذلك لتنظيم الأفكار. متطلباتك لموقع الكتروني تختلف عن الأخرى فكما ذكرت عندما تريد أن يكون موقع تعريفي للشركة بصفحات بسيطة تشرح الخدمات والغاية من إنشاء الموقع وصفحة تواصل بالإضافة إلى ذكر من هي الجهة المسؤولة عن هذا الموقع فهذا لا يكلف كثيراً.

لكن عند بدء زيادة المتطلبات وإنشاء الخدامات الالكترونية … مثلاً هناك الكثير من المواقع التي بدأت بإنشاء موقع تعريفي لشركتها ثم قامت بتزويد المتطلبات تباعاً فهذا أمر يضطر المطور او الشركة التي تقوم ببرمجة موقعك بها إلى رفع أسعار تصميم المواقع تبعاً لتقدير حجم الإضافة وكمية الجهد والموارد المطلوبة.

أيضاً هناك بعض العملاء الذين يعتقدون أن أمر إنشاء هوية بصرية خاصة بهم هو أمر سهل لايتطلب أي مجهود لكن من وجهة نظري الشخصية فإنشاء هوية بصرية لموقع أو شركة جديدة يعد التحدي الأصعب بالنسبة لي ولفريقي البرمجي فأنا لا استطيع تحديد الذوق العام للعميل وبالتالي هناك تفاوت بالأزواق وبالرؤيا الخاصة للمصمم والعميل وهذا كله يحتاج لوقت وجهد ودراسة.

الموارد البشرية لتصميم الموقع:

أسعار تصميم المواقع تتغير تبعاً لعدد الأشخاص المشاركين بإنشاء الوقع الالكتروني وبرمجته فعندما يتواجد لدي فريق مكون من محلل نظام ومصمم هوية بصرية ومصمم واجهات ui\ux ومدير مشروع ومطور واجهات أمامية ومطور برمجة خلفية backend بالإضافة إلى فريق تصميم تطبيق فكله يحتاج إلى مبالغ لتبني هذا الفريق وتشغيله ليبدأ بعميلة التطوير لذلك الموضوع مكلف وأعود لأقد نصيحتي كخبير عليك تحديد متطلبات الموقع والغاية منه قبل البدء بعملية التطوير لتجنب الأخطاء أو التكاليف الغير ضرورية.

وهنا في نهاية مقالي عن اختلاف أسعار تصميم المواقع في سوريا 2024 مازلت لا استطيع إعطاءك سعر يشمل كل ماتحدثنا عنه فنحن لسنا روبوتات بشرية. فلكل سعر إمكانية تفاوض ومرونة في تحديد المتطلبات والأمر يتطلب نقاش واجتماعات لوصول إلىى حل يرضي العميل ولا يظلم الشركة التي تقوم ببرمجة موقعك الالكتروني عندها. ويمكنني أن أذكر أسعار تقريبيه ل خدمات وسطية:

أسعار تصميم المواقع في سوريا

  • وردبريس: مايعادل 300$ لا تشمل أسعار الاستضافة.
  • برمجة خاصة fullstuck : يمكن حصر الأسعار إذا كان اعتمادنا على خدمات بسيطة ومطور واحد دون التشعب إلى فريق ب 500$ إلى 1000$ أو مابين ال 6مليون إلى 10 مليون.
  • سعر تصميم تطبيق موبايل من 1500$ إلى 2000$ لا تشمل أسعار الحسابات التابعة للرفع.
  • سعر تطبيق ويندوز | تطبيق ديسكتوب : حسب الفيتشرز لكن يمكن حصر المبلغ بين 1000 ل 2000
  • اي تطبيق يحتوي ذكاء صنعي فيجب التواصل معنا للاتفاق

لذا يمكنك القيام باجتماع معي كمديرة شركة rare web ومع الكثير من الشركات المنافسية لتحديد إمكانياتك في العمل والدفع وبالتالي البدء ببرمجة موقع الكتروني خاص بك بعد تأكدك من المتطلبات والقدرة على تلبية كافة احتياجات الموقع المالية والبشرية.

إن أسعار تصميم المواقع لدينا مدروسة بدقة. لمتابعة التطبيقات التي نقوم بتصميمها ومواقع الويب قم بمتابعة صفحتنا على فيسبوك Rare Web وصفحتنا على الانستغرام Rare Web.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *