تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيقات الجوال لعام 2024

ازدادت أهمية تصميم تطبيقات الجوال للعام الحالي ومن المتوقع أن تأخذ الصدارة في العام القادم كون ان نسبة مستخدمين تطبيقات الجوال في أعمالهم اليومية تجاوزت النصف. فمن المنطقي اليوم أن نفضل التطبيقات على المواقع الالكترونية لسهولة استخدامها على الموبايل أكثر من الجهاز اللوحي أو المتصفح، فأنا كمستخدم لنفرض أنني أريد أن أحجز تكسي اون لاين فأنا أفضل استخدام هاتفي المحمول الذي سيكون في يدي أو قريب مني أكثر من استخدم اللاب توب لعملية الحجز .

تصميم تطبيقات الجوال لعام 2024

أتوقع ان أفضل استراتيجية يمكن أن تقوم بها كشخص يحاول الدخول بتجارته إلى عالم التكنولوجيا هو أن تقوم بإنشاء موقع تعريفي لدعم التسويق الخاص بعلامتك التجارية وإنشاء تطبيق لتنسيق خدماتك اون لاين وتسهيل استخدامهم بالنسبة للعملاء المحتملين.

فهناك العديد من السيناريوهات طبعاً والاستثناءات فأنا لو كنت طالبة واريد التسجيل في موقع للكورسات اون لاين فأنا أفضل أن أقوم بحضور هذه الكورسات على حاسوبي الشخصي أكثر من الموبايل. وهو أمر أتوقع أنه مثالي بالنسبة إلى 70 في المئة من الطلاب.

أما لو كنت اريد التسوق عبر الانترنت أو حجز دور في مطعم او طلب تكسي توصيل أو أي خدمة يومية فأنا افضل استخدام تطبيق. اليوم نحب تصفح الفيسبوك على اجهزة الموبايل اكثر من استخدام موقع فيسبوك.

اقرأ أيضاً: ماهي أفضل شركات البرمجة في سوريا 2024 ؟

إن استراتيجية التسويق الأولى بالنسبة للشركات حالياً ترتكز على تأمين السهولة لاستخدام منتجاتهم أو تأمينها لهم بسهولة تامة فوفرت جميع المتاجر الالكترونية عملية توصيل وإمكانية تقييم. اليوم تطبيق اوبر يعد من اكثر التطبيقات التي ادرت الاموال على مالكه لأنه وفر تطبيق يمكنه تأمين سيارة أجرة تأتي إلأى مكان الزبون حتى دون أن يضطر للوقوف والانتظار كما أنه يمكن للزبون التعبير عن امتنانه بالخدمات أو تقييمه بعلامة سيئة وبالتالي يعتبر أنه دخل إلى سايكولوجية الزبون والسائق معاً عبر توفير تطبيق بسيط يؤمن اجتماع السائق بالزبون فقط.

إن مستقبل تصميم تطبيقات الجوال سيحلق في العام المقبل ويمكنني نسب هذا الإقبال إلى لغة flutter التي سهلت إنشاء تطبيق على كل من غوغل بلاي واب ستور دون الحاجة إلى فريقين لإنشاء تطبيق على النظامين.

آلية تصميم تطبيقات الجوال:

في شركة Rare web نعمل بآلية مختلفة في أثناء تصميم المواقع أو تصميم تطبيقات الجوال ففي حالة برمجة التطبيقات نقوم بالعديد من الخطوات :

  1. الاجتماع مع الزبون للقيام بعملية تحليل النظام وبالتالي نعرف تماماً غاية الزبون من إنشاء التطبيق فيتم تحليل الوظائف بدقة ثم نقوم بعدها بإنشاء مخططات لفهم آلية العمل وبعد موافقة الزبون ننقل هذه المخططات من فريق تحليل النظام إلى تصميم واجهات التطبيق ضمن فريق الديزاين
  2. نقوم بإنشاء واجهات التطبيق باستخدام برامج figma و xd ففي هذه الخطوة يتم إنشاء هوية بصرية كاملة من لوغو إلى تقسيمات الألوان التي نراعي فيها رغبة الزبون بالإضافة إلى تفرد العلامة التجارية التابعة للتطبيق أو المنصة التي نعمل على إنشاءها،فبعد إنشاء واجهات التطبيق كافة نقوم بعرضها على الزبون وبعد أخذ الموافقة ننقل التصاميم إلى فريق التطوير.
  3. في هذه الخطوة نترك للزبون حرية الاختيار لبيئة العمل التي يريد إنشاء التطبيق عليها. فإنشاء التطبيقات يمكن عبر استخدام فريق لنظام الأندوريد والذي يعمل على لغة البرمجة كوتلن وفريق تطوير يعمل على سويفت لنظام ios أو توفير الوقت والجهد وبالتالي العمل على على لغة برمجة موحدة للنظامين وهي flutter التي توفر الوقت والجهد والمال أيضاً على الزبون فيكون نفس التصميم مع اختلاف بعض المكاتب والبكيجات التي تهيء التصميم من أجل الرفع على غوغل بلاي و app store.
  4. نقوم تصدير نسخة للزبون على الاندرويد وتهيئته ليصبح قابل للاستخدام على الايفون عبر التيست فلايت وبالتالي يمكن للزبون تجربة التطبيق قبل رفعه على المتاجر.
  5. الأن نقوم بإنشاء حسابات تابعه للزبون على المتاجر الالكترونية التي نقوم برفع تطبيقاتنا عليها وبذلك تتم عملية الرفع الحد الأقصى 14 يوم لكن بعد تحديث خوارزمية غوغل وسياسة الرفع على غوغل بلاي يتعرض أي حساب جديد أثناء رفعة إلى المتاجر إلى مايسمى عملية التيستينغ التي نضطر من خلالها إلى الانتظار لمدة 14 يوم ليتم النقل الى البرودكشن وبذلك تنتهي لآلية تصميم تطبيقات الجوال في شركة Rare web وبذلك تحصل على نسختك الأولى من التطبيق
تصميم تطبيقات الموبايل لعام 2024

تصميم تطبيقات الجوال لعام 2024 ضمن شركة Rare Web:

يمكن تلخيص ماسبق ضمن الخطوات التالية كما يلي:

1- تحليل نظام التطبيق

2- إنشاء واجهات ui|ux

3-برمجة التطبيق كامل

4- ارساله للزبون ليجربه ثم الرفع على المتاجر

قم بالتواصل مع شركة rare web لتصميم التطبيقات والمواقع أو بمتابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي لتتابع كل ماهو جديد بخصوص تصميم التطبيقات.

1 فكرة عن “تصميم تطبيقات الجوال لعام 2024”

  1. Thanks for rare-web company and its creative programmers and designers my website earnings are rising up. I love that you allow the client to add their own opinion to the developing process.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *