أخطاء في خوارزمية غوغل لشهر اكتوبر 2023

أخطاء في خوارزمية غوغل لشهر اكتوبر 2023

تم إطلاق تحديث جديد في خوارزمية غوغل في أول الشهر الماضي وهذا التحديث تم العمل به خلال الاسابيع السابقة ضمن محرك البحث غوغل لكن هناك بعض الأخطاء التي تم اكتشافها فقد نشر المركز الرئيسي تغريدة تفيد أن بعض المواقع لم تلاحظ وجود أية زيارات في الفترةالسابقة أو خسرت بعضاً من الترافيك او الزيارات وهذا بسبب خلل ضمن الخوارزمية.

ماهي خوارزمية غوغل لشهر اكتوبر 2023

كانت قد أعلنت غوغل عن خوارزميتها لشهر اكتوبر الماضي وقد أطلقت عليها التحديث الأساسي لشهر أكتوبر 2023. ويعتبر هذا التحديث هو الثالث من نوعه (أنظمة تصنيف بحث غوغل ) حيث قد حدثت في شهر أغسطس وفي شهر مارس من العام الجاري.

وكما هو حال أي تحديث تطلقه غوغل فالتغييرات لا تظهر إلا بعد اسابيع قليله وكانت بعد الأخطاء قد ظهرت على المواقع مما اضطر أصحابها لمحاولة العمل أو إيجاد طريقة أخرى للتعامل والحصول على ترافيك.

تحديثات خوارزمية غوغل الأساسية

غوغل في كل عام تقوم بطرح تحديثات جديدة لتحسين تجربة المستخدمين أثناء عملية البحث الخاصة بهم ومن أجل كشف محاولات التلاعب بها. هذه التحديثات تؤثر على صفحات الويب وترتيبها بشكل أساسي ومن الضروري مراقبتها وفهم تأثيراتها على تصدر موقعك وترتيبه نسبة لمحركات البحث وكلماتك المستهدفة.

ينصح المعنيين بتغييرات تحديثات خوارزمية غوغل على فهم تأثيراتها على المحتوى وبالتالي تعديل محتوى موقعهم بما يلائم هذه الخوارزمية. كما أن الصبر أمر ضروري حيث تستجيب أنظمة غوغل للتحديثات خلال فترة وسطية وتقدر ب اسابيع قليلة.

النقاط الرئيسية حول تحديثات خوارزمية Google الأساسية

  • التكرار: يتم إطلاق العديد من تحديثات Google ومن خلال التحديثات الأساسية على مدار العام. قد يتم استهداف كل تحديث لجوانب مختلفة من الخوارزمية كما يمكن أن يكون له تأثيرات كبيرة ومختلفة على ترتيب مواقع الويب.
  • التأثير : إن التحديثات يمكن ان تؤثر على مواقع بشكل كبير جداً بينما توجد مواقع لا تتأثر أبداً بهذا التغيير
  • التعافي: إذا واجه موقعك بعد التحديثات انخفاض كبير فمن الضروري أن تقوم بتحليل الاختلافات من أجل فهم التغييرات وكيفية تحسينها
  • المحتوى المفيد : مازالت غوغل تؤكد على أهمية المحتوى المفيد والفريد وذي الصلة والموثوق. ومن المرجح أن مواقع الويب ستحافظ على ترتيبها ولا تتأثر كثيراً إذا كانت تقوم بتوفير محتوى دوري ومفيد جداً بشكل مستمر.
  • تجربة المستخدم : مازالت غوغل ترفع من شروطها ل تجربة المستخدم لأنها تهتم دائماً بتجربة المستخدمين على محركات بحثها فيجب أن يكون أداء الموقع عالي والهوية البصرية ملائمة لعين البشر
  • الخبرة والتجربة والسلطة والجدارة بالثقة (Expertise, Experience, Authority, and Trustworthiness) (E-E-A-T): تأخذ Google في الاعتبار خبرة الناشر وتجربته وسلطته وجداره بالثقة. إن إنشاء المصداقية وإظهار الخبرة في مجال معين يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على التصنيف.
  • التحسين المستمر: يجب على الكتاب ومحسنين محركات البحث مراقبة الأخبار والتحديثات بشكل مستمر وعليهم الاطلاع على تحديثات خوارزمية غوغل بشكل منتظم

أخطاء-في-خوارزمية-غوغل-لشهر-اكتوبر-2023

وبعد التحديثات الأخيرة يتم اكتشاف خطأ يعطي إحصائيات خاطئة بوجود ترافيك أو زيارات كبيرة لاتتناسب مع الزيارات الحقيقية وهذا ماصدر في الأمس مساءاً الأمر الذي سيدفع الكثيرين للوقوف أمام هذا الخطأ.

عندما تريد المتابعة لهذه المشكلة أصبح الآن على لوحة معلومات حالة البحث ، قم بمتابعة موقع Rare web أهم تحديثات خوارزمية البحث وتكون على علم بكل المشاكل لمساعدتك على التصدر في محركات البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *