كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال في سوريا 2024 ؟ (2)

كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال في سوريا 2024 ؟

السؤال الأهم هو كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال؟ فبعد التسهيلات الكبيرة التي طالت كافة المنشآت الحكومية فيما يخص الدفع الالكتروني، ازدادت رغبة السوريين بإنشاء تطبيق جوال في سوريا. حيث أنه أصبح تسديد الفواتر الكترونياً وبالتالي سيسهل عمل المتاجر الالكترونية وهاهو طريقنا نحو الانفتاح قد ظهر، لكن تبقى عقبة وحيدة أمامنا وهي تكلفةإنشاء التطبيق والذي يشمل استضافة وحسابات مطورين وما إلى هناك من التكاليف اللازمة لتشغيل التطبيق (بعد إتمام عملية تطويره) وهناك تكاليف لا تكون بالحسبان أيضاً ويبقة سؤال ما اسعار تصميم تطبيقات الموبايل في سوريا اليوم ؟

كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال في سوريا

كما في عملية تصميم المواقع الالكترونية في سوريا أو خارج سوريا علينا وضع عدة عوامل تتدخل في تكلفة إنشاء تطبيق جوال وتطويره، فلا يكفي أن تمتلك فكرة ليصبح تطبيقك قيد التشغيل. عليك القيام بالعديد من الاجتماعات الدورية لاسقاط أفكارك على نظام متكامل وفعال يؤدي ماتريد بالضبط ورغم إنشاءك للنسخة الأولى من التطبيق فلا بد لك من تجربته لفترة لتتأكد من فعالية التطبيق.

تتراوح التكاليف بين ضخامة التطبيق وضخامة الأفكار التي يمكن أن تحصل عليها فلا نستطيع مقارنة تطبيق ضخم جداً مثل تطبيق اوبر الغني عن التعريف الموجه إلى كل دول العالم وبذلك امامنا الكثير من قواعد البيانات الضخمة جداً بتطبيق يلا غو السوري

يمن الوصول إلى اتفاق وعقد أكثر وضوح مع الجهة التي تريد إنشاء تطبيقك لديها ويمكنك الاتفاق معها على تفاصيلك كافة التي تريد

يمكن حصر الأسعار في شركة Rare Web بين مايعادل ال 1000$ إلى 3000 بالليرة السورية

كيف اختار شركة لإنشاء تطبيق موبايل

نصيحتي لك هي اختيار فريق مريح ومتعاون ومرن قبل البدء بعملية إنشاء تطبيق موبايل لأنك كعميل يمكن أن تكون بعيد كل البعد عن هذه الأمور وبالتالي يصعب عليك أن توصل الفكرة التي تريد فقد تكتشف ما تريد في منتصف عملية التطوير (بعض الشركات تعتبره طلب جديد وعليك تعديل السعر بعد ذلك) وهنا خطوات اختيار شركة انشاء تطبيق الموبايل

  1. الأعمال السابقة (من المهم أن تتصفح أعمالهم السابقة لكن المبرمجين أو الفريق يكون قد استقال أو انهى فترة العمل مع الشركة والتطبيق لا يمكن أن يثبت اتقان أو عدم اتقان)
  2. سجل ملاحظاتك بعد الاجتماع الأول (قم ببحث بسيط عن المصطلحات التي تم استخدامها فبعضهم يستخدم مصطلحات رنانة للقيام بإضاعة العميل وتهويل العمل)
  3. خذ المدة للإنجاز بعين الاعتبار وقارن العروض التي لديك (عملية حسابية بسيطة بين المدة والسعر تعرف من هم الشركات المتقاربة ومن التي تحلق بعيداً)
  4. حاول التفاوض على السعر مع شركة البرمجة او احصل على عرض مغري من كلفة الصيانة إلى الاستضافة إلى خصم مثلا التسويق في الفترة الأولية
  5. تأكد من شهاداتهم الأكاديمية (لا يمكن لشخص أمي وهاوي في المجال أن يقوم باجتماعات معك دون أن يتسلق ما حوله وبالتالي هي بيئة عمل غير صحية …. تجنب انفجارهم في أي لحظة)
  6. تأكد من أن الفترة والعرض يشمل عملية الرفع (لا حاجة لك بتطبيق غير مرفوع على المتاجر)
  7. اذا كنت في سوريا عليك قراءة شروط الهيئة الناظمة قبل البدء في إنشاء التطبيق لترى عملية الترخيص هل هي مناسبة أم لا
كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال في سوريا 2024 ؟

كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال في سوريا

كما قمنا بالذكر سابقاً فعملية إنشاء التطبيقات أو أسعار تصميم المواقع تختلف باختلاف المتطلبات والخدمات البرمجية لكن في شركة رير ويب يمكن أن تحصل على عروض مغرية

  1. تكلفة إنشاء تطبيق جوال بسيط مايعادل ال 1000$ في الليرة السورية
  2. تكلفة إنشاء تطبيق جوال متوسط 20 مليون أو يتراوح بين ما يعادل 1500$ إلى 2000$ بالليرة السورية
  3. تكلفة إنشاء تطبيق جوال ضخم في هذه الحالة يرجى التكلم باجتماعات للتوصل لنقاط للتفاهم

طبعاً إنشاء تطبيق في سوريا لا يعني أنها عملية أٌقل جودة من إنشاءك تطبيق في شركة أوروبية أو عربية آخرى فسبب قلة أسعارنا هيي اختلاف سعر الصرف لكن المبرمجين السوريين مشهورين بدقتهم في العمل وجودة التعامل الانساني والذكاء في حل المشاكل التي ممكن أن تواجههم أثناء عملية تطوير التطبيق أو الموقع.

في شركة رير ويب نقدم خدماتنا بأسعار مدروسة بدقة دون تكلف وتتلائم مع جودة الخدمات التي نقدمها فتواصل معنا او قم بمتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحتنا على فيسبوك Rare Web وصفحتنا على الانستغرام Rare Web.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *